Home » today » Entertainment » Unpredictable Success: Can AI Predict Hit Songs with 97% Accuracy?

Unpredictable Success: Can AI Predict Hit Songs with 97% Accuracy?

فريق من الباحثين في الولايات المتحدة يقول إنه يمكنه التنبؤ بأي أغنية ستكون نجاحًا كبيرًا بدقة تصل إلى 97 في المئة باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الشاملة التي تعتمد على مراقبة استجابات الدماغ للأغنية.

“من خلال استخدام تكنولوجيا التعلم الآلي على بيانات النيوروفيزيولوجيا، يمكننا تحديد الأغاني التي ستحقق نجاحًا بدقة تصل إلى 100 في المئة”، يقول بول زاك، عالم الأعصاب في جامعة كليرمونت غرادويت وأحد مؤلفي الدراسة المنشورة في مجلة Frontiers in Artificial Intelligence.

أضاف الباحثون أنه لتحديد الأغنية الناجحة التي ستلقى صدى قويًا بين الجمهور قبل إصدارها، وهو مهمة تشبه البحث عن إبرة في كومة قش، يعتمد مواقع تدفق الموسيقى عبر الإنترنت ومحطات الراديو على رأي المستمعين أو تكنولوجيا الواقع المعزز.

وأضاف الباحثون أن هذه الطريقة تحقق معدل دقة لا يتجاوز 50 في المئة، وبالتالي فإنها لا يمكن أن تتنبأ بشكل موثوق بالأغاني التي ستحقق نجاحًا كبيرًا.

على صعيد آخر، قامت منصة تدفق الموسيقى عبر الإنترنت SoundCloud بشراء شركة الذكاء الاصطناعي Museo في العام الماضي، والتي تقول إنها “في طليعة تكنولوجيا التعلم الآلي”.

وأكدت SoundCloud أن الهدف من الصفقة هو تعزيز قدراتها في استخدام الذكاء الاصطناعي في عالم الموسيقى والاستفادة الأكبر من قاعدة بياناتها الضخمة لتحديد الاتجاهات الموسيقية القادمة والمواهب.

في النهاية، يبقى السؤال حول من يمكن أن يتنبأ بنجاح أغنية أو مغني أو فرقة مفتوحًا للنقاش. بعض العلماء والباحثين يقولون إن السؤال قد يكون خاطئًا، لأن الصواب ليس من يمكن أن يتنبأ بل ما يمكن أن يتنبأ به من نجاح من خلال الأغاني.
detail photograph

In the context of cognitive therapy, how can the definition of “unfortunately” influence one’s ability to overcome negative thinking patterns through PAA techniques

What is the definition of “unfortunately”?

Leave a Comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.